السياحة العلاجية : مدينة الحمانمات
















  • " الحمامات" موروث حضارى عربى- إنسانى
















    - الحمامات- موروث حضارى عربى- إنسانى




     


     


     



    مدينة تونسية تقع على البحر الأبيض المتوسط بين تونس العاصمة ومدينة سوسة إنها مدينة الحمامات التى تحولت إلى باقة من المتعة إذ صارت هذه المدينة الصغيرة قطبا سياحيا عالميا يستقطب ملايين السياح سنويا الباحثين عن المتعة وسحر الطبيعة.
    مدينة تمتاز بأزقتها الضيقة ومنازلها المتواضعة ذات الأبواب الجميلة الموشومة بالمسامير ,وايضا سور المدينة الذى تم تشييده بين القرنين السادس عشر والسابع عشر يشرف على بحر أزرق وعلى المدينة العتيقة . مما يوفر مناظر خلابة يزيدها جمالا بياض المنازل الناصع وتزهو منازلها بزهور الياسمين .
    كما يوجد العديد من الأسواق التى تزخر بالكنوز والعديد من الدكاكين التى تعرض مشغولات أصيلة من الصناعات التقليدية .
    ففى مدينة الحمامات تترامى قرون وعجائب من الموروث الحضارى العربى والإنسانى والعادات والتقاليد والفلكلور واللوحات الشعبية الخالدة وتتوزع فيها فنادق فخمة تمثل أحد أهم الأقطاب الفندقية فى تونس , ويجد الزائر لمدينة الحمامات جميع الأشكال والتصورات الهندسية للبلاد التونسية وللحضارات الإنسانية الآخرى الأوروبية والصينية واليابانية فى شكل فسيفسائى يجمع كل ابداعات الإنسان جنبا إلى جنب .
    وقد زاد المدينة جمالا انشاء المنتجع السياحى " ياسمين الحمامات " , وتمتد ياسمين الحمامات على طول شاطئ ذهبى من الرمل الصافى وتبدو فى صورة مدينة انبثقت بكاملها من الأرض بشوارعها الواسعة وفنادقها التى تتنافس فى الفخامة وبعديد أماكن الترفية والتسلية وايضا برائعتها " المدينة العتيقة " التى تم تشيدها وفق طراز معمارى عربى أصيل
    ويجد الزائر فى هذا المنتجع السياحى ما استجد فى ميدان التداوى بمياة البحر والتداوى بالحمامات البخارية بالإضافة إلى ملاعب الجولف والتزحلق على الجليد .
    وعلى مشارف منتجع ياسمين الحمامات توجد قرطاج لاند وهى مدينة ألعاب ترفيهية
    وإلى مسافة بضع دقائق من ياسمين الحمامات يستطيع لاعبو كرة الصولجان ممارسة هذه الرياضة ضمن مسارات ممتازة بين الروابى المزروعة بأشجار الزيتون والمطلة على بحر ازرق يعكس سحره على منازل الحمامات ذات البياض الناصع
    وتمثل ياسمين الحمامات المكان الأفضل لتنظيم المؤتمرات , حيث النزل الفخمة ذات القاعات المتميزة والفسيحة , المجهزة بأحدث التقنيات والوسائل وهى تتسع لأضخم اللقاءات .
    وبعد التمتع فى ربوع ياسمين الحمامات يمكنك زيارة العديد من المدن والمناطق السياحية فى أرجاء تونس منها:
    قربص , قليبية, كركوان, الهوارية , القيروان , فضاء كان , تكرونة , أفريكا بارك , سوسة ومرسى القنطاوى , تونس , قرطاج , سيدى بوسعيد .




     


     


     


     
























416 views